خزينة الكرة

روما يدعم نشاطه التجاري بشراكة جديدة مع تطبيق “ويز”

يستمر نادي روما بنشاطه التجاري الملحوظ والملفت مؤخراً، حيث أعلن أمس الأول عن ترحيبه بأحدث شركائه “waze” والذي سيكون شريك التنقل الرسمي للنادي.

وللاحتفال بالشراكة الجديدة، قام عدد من لاعبي روما بتسجيل بعض الكلمات والإرشادات بأصواتهم على تطبيق الخرائط waze.

وحسب ما أوضح الموقع الرسمي لنادي روما، فقد أرشد النجوم ستيفان الشعراوي وأليساندرو فلورينزي ورادجا ناينجولان وخوان خيسوس بعض مستخدمي تطبيق waze في أرجاء متفرقة من روما، واقترحوا أيضًا للمستخدمين دخول ملعب الأوليمبيكو ومراكز التسوق الخاصة بنادي روما. الأصوات التي سجلها لاعبو روما شملت أصوات بداية الرحلة ونهايتها، فيما أعطي فلورينزي بعض الإرشادات في الطريق لقيادة آمنة.

ويعتبر waze تطبيق تنقل يستخدمه مايزيد عن 100 مليون مستخدم حول العالم، ويجمع أكبر عدد من السائقين في العالم حاليًا، ويستطيع المستخدمون مشاركة أحوال الطرق عبر هواتفهم الذكية، مما يؤدي إلى تحديث طرق السير بشكل أفضل. ويقترح التطبيق الطرق الأسرع، ويبرز المشاكل التي قد تواجه المستخدم في الطريق وأكثر من ذلك.

ويأتي عقد الشراكة بين waze وروما في الوقت الذي سيتمكن فيه مشجعوا روما من سماع صوت نجومهم المفضلين عبر التطبيق، ويعتبر نادي روما الأول عالميًا الذي يستخدم أصوات لاعبيه في waze، وفي خلال شهر واحد يمكن للمستخدمين أن يستمعوا إلى الاتجاهات عبر نجوم الجيالوروسي.

نادي روما الإيطالي كان قد عانى في السنوات الماضية من ضعف الإيرادات التجارية، وخصوصاً تلك المرتبطة بعقود الرعاية، إذ بلغت 5.4 مليون يورو فقط في السنة المالية الأخيرة 2016-2017، فيما كانت 5.1 مليون يورو في السنة السابقة. فيما كانت إيرادات الإعلانات 10.8 مليون يورو في سنة 16-17 وبزيادة قدرها 200 ألف يورو عن السنة السابقة.

ويتوقع أن تشهد السنة المالية الحالية والقادمة ارتفاعاً كبيراً في إيرادات الأنشطة التجارية، حيث نجح نادي روما قبل أيام في إبرام عقد رعاية هو الأضخم في تاريخ النادي مع الخطوط القطرية، فيما نجح قبلها وخلال الموسم بتوقيع عدة شراكات جديدة أبرزها مع سيارات فولفو وتطبيق أوبر.

وقام نادي روما خلال الموسم من توقيع عقود جديدة مع شركتي مراهنات هي Snai “الشريك الرسمي للمراهنات للنادي”، و KB88.com الفلبينية والتي أصبحت شريكاً إقليمياً رسمياً للنادي في آسيا.

وفي مجال الصحة والغذاء، مدد روما هذا الموسم شراكته مع “سان رافاييل” لتستمر راعياً طبياً للنادي حتى نهاية موسم 18-19، كما مدد شراكته مع مجموعة ناتالوتشي وشركاه للتأمين لتستمر شريكاً مميزاً للنادي حتى 2020. فيما أعلن مطلع الموسم عن التوقيع مع “بروزيس” لتكون الشريك الغذائي للنادي.

وللأناقة مكان لدى روما، فقد وقع روما في أكتوبر عقد رعاية مع شركة هوغو بوس الألمانية للأزياء يمتد لعامين حيث سيرتدي الجهاز الفني واللاعبين ملابس الشركة محلياً وأوروبياً، فيما وقع مع شركة فراتيللي روسيتي لتصبح الشريك الرسمي لأحذية الفريق الرسمية في الموسم الحالي.

وتنوعت عقود الرعاية التي نشط روما بتوقيعها هذا الموسم لتشمل القهوة بتوقيعه مع شركة كيمبو الإيطالية لتكون شريك القهوة الرسمي للنادي لـ3 سنوات حتى 2020، بالإضافة لتوقيعه مع شركة بيروني الإيطالية لتكون البيرة الرسمية للنادي، كما سترعى مسمى قرية الجماهير الجديدة “لا ماجيكا لاند”.

وجاءت عقود الشراكة الجديدة لنادي روما بروح عصرية مواكبة للتقنيات الجديدة، حيث وقع مع عدد من التطبيقات الجديدة مثل Zig Zag، وتطبيق كار تو جو، وتطبيق مووفيت، وكاش باك، فيما تجاوزت شراكات روما آفاق إيطاليا وأوروبا بتوقيعها مع “مصر” كشريك سياحي للنادي الإيطالي العاصمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*