خزينة الكرة

ساوثهامبتون يطبق تقنية الإعلانات الافتراضية في ملعبه

توصل نادي ساوثهامبتون الإنجليزي لاتفاق مع شركة ADI المتخصصة بتقنيات الملاعب، لتركيب وتجهيز ملعبه بلوحات LED الإعلانية الافتراضية، والتي تستخدم تقنيات الواقع المعزز ما يسمح لها بتغيير الإعلان الظاهر على شاشة إعلانات الـ LED حسب المنطقة الجغرافية المشاهِدة للمباراة.

استخدام هذه التقنية يعني أن المشجع بالملعب سيشاهد الإعلان المعتاد الموجود على اللوحات الإعلانية المحيطة بالمستطيل الأخضر، بينما سيتمكن المشاهدون لنفس المباراة عبر التلفاز سيشاهدون إعلانات موجهة خصيصاً للمنطقة الجغرافية أو البلد الذي يتواجدون به.

هذه اللوحات الإعلانية التي يطلق عليها لوحات الهجين الافتراضي (digiBOARD) هي من تطوير شركة (ADI) لتقنيات الملاعب وكذلك خبراء الواقع المعزز (Supponor)، وتم تركيبها في ملعب ساوثهامبتون في سبتمبر.

أهم مزايا هذه التقنية أنها ستتيح للنادي أو للجهة مالكة الحقوق التسويقية للنادي بإعادة تسويق نفس المساحة الإعلانية لعدة مرات. فعلى سبيل المثال، إذا كان النادي يملك 90 دقيقة من المساحات الإعلانية المتاحة خلال المباراة على لوحات الإعلانات الإلكترونية، فإنه وبتطبيق هذه التقنية يمكن له مضاعفتها إلى 900 دقيقة إذا ما تم بيعها إلى 10 أسواق مختلفة.

ويعتبر نادي ساوثهامبتون من أوائل الأندية الإنجليزية المطبقة لتقنية الإعلانات الافتراضية في ملاعبها، فيما بدأت أندية البوندسليغا بتطبيقها مطلع هذا الموسم، أما أندية الليغا الإسبانية فتعتبر من أوائل من قامت بتجربة واستخدام هذه الوسيلة لتعزيز إيراداتها الإعلانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*