خزينة الكرة

معمل البايرن الرقمي يوقع مع 3 أندية لتقديم خدماته

‏أعلن نادي بايرن ميونخ أن مختبر البايرن الرقمي GmbH والذي انطلق قبل ستة أشهر قام ببناء علاقات مع مجموعة من شركاء كرة القدم الأوروبية ورعاة بايرن ميونخ إلى عدد من الشركات الواعدة الناجحة.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي أن معمل البايرن الرقمي اتفق الآن على شراكات طويلة الأمد مع ثلاثة أندية أوروبية عريقة لتغطي مجالات البنية التحتية والنظم الخلفية والاستضافة لها، وهي أندية بازل بطل سويسرا 20 مرة واوستريا فيينا بطل النمسا وفريق دينامو ديرسين، والذين باتوا الآن يعتمدون على الخدمات التي تقدمها الشركة الإعلامية لنادي بايرن ميونخ.

وقال كارل هاينتس رومينيجيه رئيس البايرن: “نحن سعداء بأن ثلاثة أندية عريقة ستبدأ من الآن الاعتماد علينا والثقة بنا في تقديم هذه الخدمات”.

فيما قال ستيفان مينيريش المدير العام لمعمل البايرن الرقمي GmbH: “شركتنا ستقدم كل ما لديها من جهود لتقديم الخدمات بأفضل طريقة ممكنة لشركائنا”.

وبحسب الموقع الرقمي للبايرن فقد تم تأسيس شركة معمل البايرن الرقمي GmbH ضمن مشروع الرقمي للبايرن 4.0 وهو ما يشهد عملية التحول الرقمي لبطل ألمانيا التاريخي. وهذا ما جعل نادي بايرن ميونخ يلعب دورًا رائدًا في مجال التكنولوجيا الرقمية في كرة القدم.

وخلال 18 شهرًا تم استبدال 52 نظامًا مختلفًا غير متوافق ببنية موحدة لتكنولوجيا المعلومات حيث كان المسار الأساسي هو تشغيل مركز بيانات في خريف عام 2016.

وبحسب الاتفاقيات الجديدة، لم يعد البايرن مرخصًا لأطراف ثالثة ولكنه بدلاً من ذلك سيكون بايرن ميونخ هو المالك للبنية الأساسية. وتم إطلاق FC Bayern Digital 4.0 بالتعاون مع شركة الاتصالات الألمانية Deutsche Telekom AG وشركة إس إيه بي للبرمجيات SAP. ومنذ إطلاقه تم تطوير المشروع وتطويره باستمرار حتى يمكن لشركة GmbH التي تأسست خصيصًا لهذا الغرض ، أن تقدم للشركاء والأطراف المهتمة منصة رقمية قد تكون فريدة في كرة القدم ، إلى جانب مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية.

وكان البايرن قد أعلن في مايو الماضي عن تأسيس “معمل بايرن الرقمي والإعلامي” كشركة تابعة لتوسيع ودعم انتشار النادي الإعلامي عالمياً وإيجاد مداخيل جديدة في مجالات الإعلام والمنتجات والرعاية من خلال عرض البنية التحتية والخبرة كخدمات لأطراف أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*