خزينة الكرة

أطقم الأندية السعودية 2019-2020 (محدث)

سيتم تحديث هذه الصفحة بشكل متواصل لتكون شاملة لأطقم الأندية السعودية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020 أولاً بأول.

الاتحاد

نادي الاتحاد وقع عقد بيع العلامة التجارية للنادي لشركة (S TEAM) والتي سوف تتولى إطلاق علامة تجارية خاصة بملابس نادي الاتحاد. وتم الكشف عن الطقم الأساسي ليلة المباراة الأولى للفريق ضد ذوب اهن الإيراني.

وتم إطلاق اسم “سترايبس” على العلامة التجارية الخاصة بأطقم نادي الاتحاد، حيث قالت الشركة أن فكرة الشعار مشتقة من مخالب النمر وكونها تتماشى مع مسمى “Stripes” كون المخالب تؤلف خطوط تخلق شكل مقلم أو مخطط، ووجود المربع المخترق من المخالب هو تعبير عن قوة المخالب في ترك أثرها حتى على أصلب المجسمات.

القميص الثاني لنادي الاتحاد جاء باللون الأبيض، مع خطوط رمادية تظهر على شكل مثلث في صدر القميص.

الهلال

نادي الهلال كذلك وقع مع شركة S-Team لتكون الشريك الرئيسي والحصري في فئة الملابس والمتاجر الرياضية وذلك لمدة 5 مواسم رياضية. وتم تدشين الطقم الأساسي للفريق من شركة إس تيم تحت العلامة التجارية “موج”، حيث ذكرت الشركة أن جمهور الهلال يتغنى بالموج الأزرق الذي يرتفع بفريقهم ويغرق منافسيه، ومن هنا جاءت فكرة المسمى وتم استخدام حرف “O” بالإنجليزي لتكون العلامة التجارية للنادي.

القميص الثاني لنادي الهلال جاء على شكل أشكال هندسية باللون الرصاصي في صدر القميص مع أكمام بيضاء وأطراف زرقاء.

النصر

يستمر نادي النصر للسنة الثانية على التوالي في شراكته مع شركة تطوير الرياضية التي تصمم أطقمه تحت العلامة التجارية “V”.

ودشن نادي النصر⁩ بعد أول مبارياته في الموسم الطقمين⁩ الأول والثاني للموسم الرياضي 2019-2020 حيث عاد اللون الأصفر للطقم الأساسي، فيما جاء الطقم الثاني باللون الأزرق.

الأهلي

النادي الأهلي وقع كذلك مع شركة إس تيم، والتي بدورها أطلقت العلامة التجارية “Lion”، حيث اشتقت فكرة الشعار من الأسد كونها تتماشى مع هوية ومسمى الفريق “معقل الاسود”، فيما اشتقت ألوان الشعار من ألوان النادي الأخضر والأزرق; وبالإضافة إلى ذلك تم اختيار زاوية الشعار الجانبية لتمثل الفخر والرقي.

ودشن الأهلي طقمه الأساسي “الأبيض” للموسم الحالي، والذي حمل بعض الأشكال الهندسية الشفافة أسفل القميص الذي تواجد فيه شعاري “السعودية” و “MG” رعاة النادي.

الشباب

عقد الشباب مع شركة البوابة الرياضية الوكيل الحصري للعلامة التجارية الصينية (XTEP) لا يزال مستمراً، إذ يرتبط الطرفان بعقد مدته 3 سنوات بدأ في موسم 2018-2019.

ودشن الفريق الشبابي طقمه الأساسي للموسم الجديد باللون الأبيض مع خطوط برتقالية في المنتصف وعند الكتف. كما حمل القميص شعار الراعي الرئيسي “بوابة الشرق” على الصدر، وشركة “الدفة” أعلى الظهر.

التعاون

أطقم التعاون هذا الموسم ستكون من تصميم شركة أوفسايد التي وقعت عقداً لرعاية أطقم الفريق.

ودشن التعاون طقمه الأساسي للموسم الجديد باللون الأصفر الكامل وبأكثام وياقات زرقاء. وضم القميص في تفاصيله صورة للذئب وهو الرمز الذي بات يشتهر به التعاون.

أما الطقم الثالث فجاء باللون الأبيض مع وشاح مائل أصفر بإطار أزرق، فيما أعلن النادي أن الطقم الثاني للفريق سيتم تدشينه خلال الموسم.

وكشف نادي التعاون في بداية نوفمبر عن القميص الثاني من تصميم شركة أوفسايد، التي اختارت اللون الأخضر مع إضافة صورة نخلة على جانب القميص إشارة للنخيل المرتبط بلقب الفريقسكري القصيم“.

الرائد

أبرمت إدارة الرائد عقد اتفاقية مع شركة “Green Goal” الرياضية باعتبارها الوكيل الحصري لشركة “إيريا” الإيطالية، وذلك لتصميم وتصنيع ملابس الفريق الأول للموسم الحالي 2019-2020.

وكشف الرائد عن أطقمه للموسم الجديد، حيث جاء الطقم الأساسي مقلماً باللونين الأحمر والأسود، فيما اختير اللون الأبيض للطقم الثاني والأسود للثالث.

وأعلنت شركة ايريا أن الطقم وكافة منتجات النادي الأخرى ستكون متاحة للبيع في جميع فروع محلات الجاسر الرياضية في بريدة يوم 29 أغسطس.

الوحدة

نادي الوحدة أعلن قبل أسابيع من انطلاق الدوري عن توقيع عقد شراكة مع شركة تطوير الرياضية لتوريد أطقم الفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضي المقبل.

وتزينت قمصان الوحدة الجديدة بشعار كأس الملك كعلامة تجارية لها؛ حيث يعتبر الوحدة أول فريق سعودي ينال شرف التتويج بأول نسخة من كأس جلالة الملك عام 1958م/1377 هـ.

وجاء الطقم الأساسي مخططاً بخطوط عرضية عريضة باللونين الأحمر والأبيض، فيما كان اللون الأبيض هو لون القميص الاحتياطي، والذي حمل وشاحاً مائلاً باللون الأحمر.

الاتفاق

دشن الاتفاق طقمه الأساسي لموسم 19-20 من تنفيذ شركة جاكو وتصميم المصمم السعودي عبدالرحمن الركبان، حيث تم تصميمه على شكل مربعات بدرجتين مختلفة من اللون الأخضر توسطها خط عرضي باللون الأحمر.

وفي نهاية شهر أكتوبر كشف إتي الشرقية عن الطقم الثاني للموسم الحالي والذي جاء باللون الأبيض مع وشاح مائل بألوان الفريق الأخضر والأحمر.

ومع مطلع 2020 دشنالنواخذةالطقم الثالث باللونين الأحمر والأسود.

الحزم

نادي الحزم كشف عن أطقم الموسم الحالي من شركة “S Team” حيث جاء الطقم الأساسي باللون الأصفر، والاحتياطي بالأبيض، فيما تم اختيار اللون الأحمر للطقم الثالث.

الفتح

تستمر للموسم الثاني على التوالي شراكة الفتح مع شركة أوفسايد التي ستصمم أطقم الفريق لهذا الموسم أيضاً، حيث كشف الفتح عن قميصيه الأساسي والاحتياطي من شركة اوفسايد، وجاء الطقم الأساسي باللون الأزرق مع وجود خطوط عرضية متقطعة بدرجة أغمق، أما الطقم الثاني فتم تصميمه باللون الأبيض مع أطراف ذهبية للأكمام والياقة.

أبها

نادي أبها وقع مع شركة أوفسايد لتصميم أطقم النادي في موسم العودة لدوري الأضواء.

الطقم الأساسي لنادي أبها جاء باللون الأبيض على خلفية احتوت على نقشات شفافة مستوحاة من التراث الجنوبي، فيما تواجد خط عريض أعلى الصدر باللونين الأزرق والأحمر.

ً

الفيصلي

نادي الفيصلي أعلن عن تجديد عقد شركة أديداس للموسم المقبل 2019-2020، وقبل أيام من انطلاق الدوري كشف الفريق عن أطقمه.

وبالتأكيد، تم اختيار اللون العنابي للطقم الأساسي مع خطوط جانبية ذهبية، فيما جاء الطقم الثاني باللون الأبيض والأطراف الذهبية، أما الطقم الثالث فأتى ذهبياً مع أطراف باللون العنابي، فيما ظهر قميص الحراسة باللون الأخضر.

وحملت قمصان الفريق شعار الراعي الرئيسي شركة الدريس على منطقة الصدر. أما ظهر القميص فحمل شعارات شماغ البسام في الأعلى وشركة الوفاق لتأجير السيارات في الأسفل، فيما انتقلت علامة “روكو” إلى كم قميص الفريق.

ضمك

كشف نادي ضمك عن أطقم الفريق من تصميم شركة سكيلانو السعودية. وجاءت بثلاثة ألوان: الأحمر (الأساسي)، والأبيض والأسود.

الفيحاء

دشنت إدارة نادي الفيحاء أطقم الفريق الكروي الأول للموسم الرياضي 2019-2020 حيث تم الكشف عن ثلاثة أطقم من تصميم شركة سكيلانو. وجاء الطقم الرئيس باللون البرتقالي والأزرق فيما جاء الطقم الثاني باللون الكحلي الكامل والمطعم بالبرتقالي بينما جاء الطقم الثالث باللون السماوي، كما جاء طقم حارس المرمى بثلاثة ألوان، الرمادي الغامق المطعم بالأسود والأخضر والأحمر.

وقد تم اختيار قلعة جبل منيخ “المرقب” التاريخية في المجمعة مكان لجلسات تصوير إعلان الطقم وذلك لما يمتلكه هذا المعلم من أهمية ورمزية تاريخية حيث تم تأسيسه قبل مايزيد عن 600 عام ويعد شاهد عصر على العديد من التحولات التاريخية في المنطقة وفي الوقت الحاضر أصبح معلماً حضارياً ومقصداً للسياح وزوار محافظة المجمعة.

العدالة

في ظهوره الأول في الدوري السعودي للمحترفين، وقعت إدارة نادي العدالة عقداً مع شركة أوفسايد لتوريد أطقم ومستلزمات النادي الرياضية للموسم الرياضي 2019-2020.

 وكشفت شركة أوفسايد عن أطقم أبناء الحليلة فريق العدالة قبل انطلاق الموسم، والتي صممها المصمم السعودي عبدالرحمن الركبان، حيث جاء الطقم الأساسي باللون الأزرق وبخطوط متعرجة، فيما اختير اللون الأحمر للطقم الاحتياطي والأبيض للطقم الثالث.

وحملت القمصان شعار الراعي الرئيسي مجموعة الغدير على الصدر، فيما تواجد شعار الراعي الطبي “مجموعة حسين العلي الطبية” أعلى القميص في جهة الكتف.

2 تعليقان

  1. أنا مستغرب ليه الهيئة تسمح للأندية بأن تضع أرقام فقط بدون اسم اللاعب
    بالإضافة لمقدمة القميص المفترض يسمح براعٍ واحد فقط أكثر من كذا عشوائية

    • عندنا في مصر برده اتمني يضعوا اسم اللاعب وشعار البطولة علي الاكمام اجباري علي الفرق
      انما اكتر من راعي علي القميص ده انا شايفه مهم وبيزود ايرادات الاندية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*