خزينة الكرة

بايرن ميونخ يطلق “معسكر البايرن الرقمي” للأطفال

انطلقت في عطلة نهاية الأسبوع تزامناً مع مباراة بايرن ميونخ وبايرليفركوزن “معسكر بايرن للديجيتال”، حيث شارك 100 طفل وأولياء أمورهم من سويسرا والنمسا وألمانيا في المعسكر.

وتم التركيز في المعسكر على التنوع، حيث أوضح الموقع الرسمي للبايرن أن بعض الأطفال أتوا من عائلات لاجئة أو من طبقة اجتماعية منخفضة. ويهدف المشروع إلى تعليم الأطفال المعرفة الرقمية وتعزيز سلوك الأمن الرقمي. كما يهدف لمنح الآباء نصائح حول العالم الرقمي عبر ورش العمل المختلفة.

وتولت دوروثي بير وزير الدولة للشئون الرقمية وجوديث جيرلاخ ، وزيرة الدولة البافارية للشؤون الرقمية رعاية “المعسكر الجامعي الرقمي لبايرن ميونخ”.

تم إطلاق هذه المباراة بدعم من شركاء بايرن، وهم أديداس وأليانز، وساب، وهايلو، بالتعاون مع مدرسة “ريدي” للتعليم الرقمي ومعهد JFF.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للنادي، فقد بدأ المشاركون بمتابعة مباراة بايرن وباير ليفركوزن، فيما كان اليوم الثاني يدور حول التعلم المشترك. وقالت دوروثي بيير وزيرة الدولة للشؤون الرقمية: “أشعر بسعادة غامرة كون بايرن يقود المبادرة. اليوم السيطرة للعالم الرقمي، لكن لا يزال بإمكانك لعب كرة القدم”.

وأثنت جوديث جيرلاخ، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية البافارية، على التزام بايرن ميونخ برعاية المبادرة، قائلة: “يمكننا وضع العديد من الالتزامات السياسية، ولكن وجود مثل هذا الشريك القوي مهم للغاية”.

وقام المشاركون خلال 4 محطات، بتجربة بعض الأمور المختلفة. على سبيل المثال قام الأطفال ببرمجة ألعاب كومبيوتر خاصة بهم ولها علاقة بكرة القدم، كما قاموا بصنع روبوتات تلعب كرة القدم. وتعلم المشاركون كيفية الاستخدام الأمن لوسائل التواصل الاجتماعي. وقال روي مكاي أسطورة بايرن ميونخ الذي تواجد مع الأطفال في ورش العمل: “من المهم أن يحرص الأطفال على ما يضعونه عبر الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي. بمجرد النشر، يكون من الصعب التراجع”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبايرن، كارل هاينتس رومينجيه، أن هناك العديد من المحاضرات لخبراء رقميين، كانت على جدول الأعمال. وأضاف رومينجيه “نريد طرح موضوع العالم الرقمي على الأطفال مع آبائهم بكل مرح. هذا ما أعنيه بالمسؤولية الاجتماعية في بايرن”.

وقال ستيفان مينريش مدير الإعلام الرقمي في البافاري: “العالم الرقمي يجلب فرصا ومزايا لا تصدق، لكنه ينطوي أيضا على بعض المخاطر. نريد أن يتحمل الآباء هذه المسؤولية، وأن يكونوا على دراية بما يحتوي عليه العالم الرقمي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*