خزينة الكرة

البايرن يدخل في شراكة مع “تيك توك”

أعلن نادي بايرن ميونخ عن عقد شراكة مع منصة الفيديو الصينية “دويين” والمعروفة عالميا باسم “تيك توك”، في ظل النمو السريع للمنصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر هذه الشراكة هي الأولى بين الشركة ونادي لكرة القدم.

وقال يورج واكر، عضو مجلس إدارة البايرن في حديث نقله الموقع الرسمي: “افتتح بايرن مكتبه في شنغهاي عام 2016 كأول ناد ألماني ينفذ يضع خطة طويلة الأمد في الصين. موظفونا هناك يعملون على تعزيز التبادل المباشر بين جماهيرنا وشركائنا. نحن متحمسون لهذه الشراكة كونه تقدم فرصة مثالية لتطوير عالمنا الرقمي وجعل بايرن أكثر حيوية. وفي ظل تفشي وباء كورونا المستجد، يكون التواصل عبر المنصات الرقمية مهما”.

وأضاف روفن كاسبر رئيس بايرن ميونخ في آسيا: “ينظر بايرن إلى الصين على أنها من أكثر الوجهات الواعدة في مجال التواصل. من خلال هذه الشراكة نتخذ خطوة مهمة تجاه الاتجاه الجديد السائد المتمثل في الفيديوهات القصيرة. الهدف هو أن نكون جزء أساسيا من الحياة اليومية لمشجعينا حتى في الصين”.

ونقلاً عن الموقع الرسمي لللبايرن، فقد قال يوي جوي مينج رئيس دويين سبورتس عن الشراكة: “ننظر إلى بايرن بصفته أحد أنجح الأندية في أوروبا. هو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في الصين. مع استنئاف الدوري الألماني، نسعد بالتعاون مع النادي وأن تكون هذه أول شراكة بيننا وبين ناد كرة قدم. يمكن لبايرن استخدام الميزات الإبداعية والتفاعلية لمنصتنا، من أجل جذب المزيد من المعجبين في الصين”.

وكان بايرن ميونخ قد أطلق حسابه الرسمي عبر دويين أو تيك توك في يوليو 2018، ولديه الآن ما يقرب من 800 ألف متابع. كما يتواجد على منصة مقاطع الفيديو لاعبون مثل توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي. بايرن أيضا هو أول نادي يقدم بثا مباشرا عبر المنصة، بهدف خلق روابط أقوى مع مشجعيه الصينيين.

“دويين” بالإضافة إلى “تيك توك” الشقيقة العالمية، مملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية Bytedance. ونمت المنصة بشكل سريع في السنوات الأخيرة حيث تجاوز عدد المستخدمين اليوميين 400 مليون في الربع الأول من عام 2020. حتى الآن هو أكبر منصة للفيديوهات القصيرة في الصين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*