خزينة الكرة

الريال وبايرن وإنتر يطلقون كأس التضامن الأوروبي

أعلنت أندية ريال مدريد لكرة القدم وبايرن ميونخ وانتر ميلان عن مبادرة مشتركة بينهم لدعم الأبطال الذين يحاربون جائحة كوفيد-19.

وستنظم الأندية الثلاثة مسابقة كأس التضامن الأوروبي في 2021، حيث تهدف هذه الأندية من خلالها بعث ونقل رسالة تضامن وإخاء بين شعوب أوروبا.

وبحسب الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد، فإن هذا الحدث التضامني سيتكون من 3 مباريات كرة قدم ستقام في عام 2021 في مدريد وميونخ وميلانو، حيث ستعتمد مواعيد المباريات على التقويم الرسمي للمسابقات وستنظم عندما يتمكن الجمهور من العودة إلى المدرجات.

وستواجه الفرق الثلاثة بعضها البعض: ستقام ريال مدريد – إنتر ميلان في مدريد، وستقام إنتر ميلان – بايرن في ميلانو في حين ستقام بايرن – ريال مدريد في ميونخ.

ونقلاً عن المواقع الرسمية للأندية الثلاثة، فإن عائدات المباريات ستخصص لشراء مواد الرعاية الصحية في إيطاليا وإسبانيا، وستستخدم لدعم البنية التحتية الطبية. حيث قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ كارل هاينتس رومينجيه: “رغم المعاناة والمشاكل ربما نحن في ألمانيا محظوظين لامتلاكنا نظام رعاية صحية أثبت قدرته على الصمود في هذه الأزمة، لكننا رأينا صورا مرعبة من إسبانيا وإيطاليا الأكثر تضررا في أوروبا من وباء كورونا”.

وفي جميع المباريات، سيدعو النادي المضيف مجموعة من المهنيين الصحيين الذين يواصلون مكافحة الوباء إذ تريد الأندية الثلاثة أن تظهر لهؤلاء الأبطال تضامنها واحترامها وامتنانها. حيث قال نادي بايرن ميونخ في موقعه الرسمي أنه سيوجه الدعوة إلى 5000 ممرض وطبيب ومقدم رعاية لحضور مواجهة ريال مدريد في اليانز ارينا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*