خزينة الكرة

شركة تينور ترفع حصتها في هيرتا لـ66٪؜

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني عن استثمار إضافي من شركة “تينور” المملوكة للمستثمر لارس فيندهورست في النادي بقيمة 150 مليون يورو.

وقال النادي في بيان له أن هذا الاستثمار سيجعل الشريك الاستراتيجي TENNOR Holding B.V. يرفع حصته في شركة النادي (Hertha BSC GmbH & Co. KGaA) إلى 66.6٪؜، حيث تم تعيين ينس ليمان ود. توماس ويرلين كممثلين معتمدين لشركة تينور القابضة لعضوية المجلس الإشرافي بالنادي.

وذكر النادي أنه دخل في شراكة استراتيجية مع الشركة الاستثمارية القابضة “تينور” في يونيو 2019. ومن خلال عمليتي رفع لرأس المال، استثمرت شركة تينور 224 مليون يورو مقابل 49.9٪؜ من أسهم النادي، والآن اتفق الطرفان على زيادة الشراكة بحلول 1 يوليو الجاري.

وتبلغ قيمة الاستثمار الجديد من شركة تينور 150 مليون يورو على شكل رأس مال في النادي، وستحصل بموجبه على أسهم إضافية فيه. وسيتم تقسيم هذا الاستثمار إلى جزئين: 50 مليون يورو سيتم تحويلها في يوليو 2020، فيما سيتم تحويل الـ100 مليون يورو المتبقية في أكتوبر 2020.

ومع هذا الاستثمار الجديد، ستبلغ حصة تينور في شركة النادي 66.6٪؜، فيما ستستمر الشركة الأم للنادي (Hertha BSC e.V) بتعيين مجلس الإدارة، إذ ستستمر بسيطرتها على 100٪؜ من أسهم الشركة العامة ذات المسؤولية المحدودة، وبالتالي لن يتم خرق القانون الألماني الشهير 50+1 والذي يحد من سيطرة المستثمرين على حق التصويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*