خزينة الكرة

كلوب بروج أول نادي بلجيكي يتجه للبورصة

أعلن نادي كلوب بروج البلجيكي عن نيته طرح جزء من أسهمه للاكتتاب العام في السوق المالي (يورونكست) في بروكسل.

وقام النادي بتعيين عدد من البنوك العالمية والمحلية للعمل على الاكتتاب وتخصيص موقع إلكتروني خاص لأي تحديثات تخص العملية المنتظرة.

وستقوم الشركة المالكة للنادي “مجموعة قريزلي سبورتس إن في” بطرح جزء من حصتها البالغة حوالي 95٪ من أسهم نادي كلوب بروج البلجيكي للاكتتاب، لتظل بذلك هي صاحبة الحصة المسيطرة من أسهم النادي، حيث لن تقوم الشركة بأي زيادة في رأس المال.

ونقلاً عن تصريحات أدلى بها مسؤولو النادي، فإن هذه الخطوة من شأنها مساعدة كلوب بروج في البقاء على قمة توقعات التطور في عالم كرة القدم، حيث سيستمر التركيز على جماهير النادي والأداء داخل الملعب والإدارة التجارية القوية كمبادئ رئيسية للمرحلة القادمة من التطور.

النادي البلجيكي العريق شارك في 43 مشاركة أوروبية في آخر 50 موسم، ولديه خطط لبناء استاد بسعة 40 ألف مشجع. وتمكن كلوب بروج من تحقيق إيرادات بلغت 120 مليون يورو في السنة المالية 2019-2020، فيما بلغت الأرباح الصافية 24 مليون يورو.

وفي حال تم طرح أسهم كلوب بروج للاكتتاب، سيكون أول نادي بلجيكي مطروح في سوق الأسهم، لينضم لمجموعة من الأندية الأوروبية التي يتم تداول أسهمها في البورصة والتي يأتي على رأسها مانشستر يونايتد ويوفنتوس وروما ولاتسيو وبوروسيا دورتموند وأياكس وبورتو وبنفيكا وسبورتنغ، إذ سيبلغ عدد الأندية الأوروبية المطروحة في أسواق الأسهم 22 نادي يوضحها الرسم التالي من معهد سي آي إي إس للدراسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*