خزينة الكرة

777 بارتنرز تستحوذ على فاسكو دا جاما

توصلت شركة 777 بارتنرز لاتفاق لشراء حصة مسيطرة في نادي فاسكو دا جاما البرازيلي الشهير، والذي يلعب حالياً في دوري الدرجة الثاني في البرازيل.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم غير ملزمة، تقوم بموجبها شركة 777 بارتنرز باستثمار 700 مليون ريال برازيلي (أو ما يعادل 137 مليون دولار أمريكي) مقابل الاستحواذ على 70٪ من أسهم نادي فاسكو دا غاما، كما ستقوم الشركة الاستثمارية بتحمل ديون النادي.

وبموجب هذه الاتفاقية تم تقييم نادي فاسكو دا جاما بـ 1.7 مليار ريال برازيلي (333 مليون دولار أمريكي)، ما يجعلها الصفقة الأكبر في تاريخ أندية البرازيل، كما تعد هي الأكبر منذ إقرار النظام الذي يسمح للأندية البرازيلية بالتحول إلى شركات ذات مسؤولية محدودة وبإدارة مستثمرين أجانب. ووفقاً لمعهد CIES، تعد هذه ثالث صفقة شراء أندية برازيلية في ظرف 3 أشهر، إلى جانب ناديي بوتافوغو وكروزييرو.

وستقوم الشركة بإجراءات التدقيق والفحص النافي للجهالة خلال الـ 90 يوماً القادمة، على أن يتم اعتماد هذا الاستثمار من قبل مساهمي النادي في الجمعية العمومية القادمة.

وقال النادي أن 777 للاستثمار تأتي كشريك استراتيجي على المدى الطويل، وهو ما سيساعد النادي على العودة لقمة الكرة البرازيلية. حيث يعد هذا الاستثمار الأول للشركة في قارة أمريكا الجنوبية، وهو ما يتطلع له النادي للاستفادة من شبكة شركات 777 بارتنرز التي تضم الإعلام الجديد والتقنية والنقل التلفزيوني والبيانات، وذلك لجعل النادي أكثر عصرية وقابلية لاكتشاف وجذب الكوادر.

ويعد هذا الاستحواذ أحدث استثمارات 777 في عالم كرة القدم، حيث كانت الشركة قد استحوذت في سبتمبر الماضي على نادي جنوى الإيطالي العريق في صفقة قدرتها مصادر بحوالي 150 مليون يورو، كما تملك الشركة حصة في نادي إشبيلية الإسباني وسبق ربطها بأنباء تتعلق بالاستحواذ على حصة في نادي سانت إيتيان الفرنسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*