خزينة الكرة

رسمياً: الرابطة الفرنسية توقع مع CVC

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين رسمياً عن إنشاء شركة تجارية تابعة لها، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية استثمارية ملزمة من صندوق CVC كابيتال بارتنرز في رأس مال الشركة الجديدة.

وقالت الرابطة أنها وقعت اتفاقية الاستثمار الملزمة لإنشاء شركة تجارية تابعة لها والتي تضم استثماراً بحصة أقلية من قبل صندوق CVC في رأس مالها، وذلك بعد عملية تنافسية ومراجعة تفصيلية للعروض المقدمة للرابطة، ومن ثم الدخول في محادثات حصرية مع الشركة، قبل أن يتم اعتمادها بالإجماع من قبل الجمعية العمومية للرابطة هذا الأسبوع.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إنشاء الشركة التابعة والتي ستضخ CVC فيها إجمالي 1.5 مليار يورو من خلال الاستثمار في رأس مالها، بهدف دعم تطوير النظام الكروي الفرنسي.

وسيتم توجيه معظم هذه المساهمة المالية إلى الأندية المحترفة، فيما سيوجه جزء آخر إلى كرة قدم الهواة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق احتياطي وإطلاق الشركة التجارية الفرعية.

وبالمقابل، ستحصل CVC على 13٪ من أسهم الشركة التجارية التابعة للرابطة، وهو ما يجعل تقييم شركة الدوري الفرنسي 11.5 مليار يورو.

وكشركة رائدة في المجال الرياضي، ستقدم سي في سي خبراتها وتجاربها ومواردها البشرية لخدمة الدوري الفرنسي ودعم تطلعاتهم للنمو والتطور في مختلف المجالات.

وينتظر أن تكتمل العملية بنهاية يوليو 2022 وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات والموافقات اللازمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*