خزينة الكرة

نهائي ميلانو (1): الجماهير والسياحة

تنتظر مدينة ميلانو استقبال نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 والذي سيستضيفه ملعب سان سيرو بين فريقي ريـال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين يوم 28 مايو. وكما عودناكم في خزينة الكرة فإننا سنتناول على عدة حلقات كل ما يحيط بهذه المباراة المرتقبة من نواحي مالية واقتصادية وتسويقية.

حلقتنا الأولى اليوم ستكون عن الآثار الاقتصادية التي تنتظرها مدينة ميلانو من خلال استضافة النهائي الكبير.

النهائي يتوقع أن يستقطب ما بين 70 إلى 80 ألف سائح أجنبي للمدينة، منهم 40 ألف سائح أجنبي يعتزمون حضور المباراة في سان سيرو. وبحسب موقع Kayak.it الإيطالي الخاص بحجوزات السفر والسياحة فإن معدلات البحث عن الفنادق في مدينة ميلانو لفترة النهائي قد ارتفعت بنسبة 175٪ مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وذلك رغم تزامن هذه الفترة في السنة الماضية مع استضافة المدينة لمعرض إكسبو 2015.

السياح يتوقع أن يضخوا ما يقارب 25 مليون يورو لاقتصاد مدينة ميلانو، وبحسب الغرفة التجارية لمقاطعة مونزا وبريانزا فإن هذه المبالغ ستتوزع ما بين مصاريف السياح في التسوق والتي ستقارب الـ5.6 مليون يورو، إضافة إلى 4.5 مليون يورو سيدفعها السياح على المأكولات والمشروبات، فيما ستبلغ مصاريف التنقل عبر وسائل المواصلات المختلفة نحو 2.2 مليون يورو. أما الشق الأكبر من المصاريف فستكون تلك الخاصة بالسكن والمعيشة والتي ستصل إلى 12.7 مليون يورو.

وأشارت الغرفة التجارية في تحليلها أن المبالغ التي سينفقها السياح خلال فترة النهائي كان يمكن أن ترتفع بشكل طفيف إلى 26.2 مليون يورو في حال تأهل مانشستر سيتي لمواجهة أتلتيكو مدريد في النهائي، وذلك بسبب ارتفاع معدل إنفاق السائح الإنجليزي مقارنة بالإسباني. أما لو كان الطرف الآخر بايرن ميونخ في مواجهة ريـال مدريد فإن الإنفاق كان سينخفض إلى 24.1 مليون يورو.

اقرأ: نهائي ميلانو (2) الجوائز المالية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*