خزينة الكرة

الاتحاد الهولندي يستخدم التقنية لإبعاد الهوليغانز

يسعى الاتحاد الهولندي لكرة القدم لاستخدام البصمات الرقمية وأنظمة الملاحة العالمية لإبعاد الجماهير المثيرة للشغب عن ملاعب كرة القدم.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الهولندي هانز فان كاستل لوكالة الأنباء الفرنسية “الفكرة هي أنه على الممنوعين من دخول الملاعب، تعريف أنفسهم إلكترونياً بواسطة البصمة الرقمية للأصابع من خلال هاتف ذكي يستخدم نظام الملاحة العالمي (GPS) لتحديد مواقعهم وذلك قبل وخلال وبعد المباراة”.

وبهذه الطريقة ستتأكد السلطات من أن المشاغبين أو “الهوليغانز” الممنوعين من دخول الملاعب غير متواجدين في الملاعب أو قربها.

وتم تطبيق الفكرة لفترة سنة تضمنت تجارب من قبل عشرات المتطوعين، فيما أكد فان كاستل أن اتحاد الكرة يتباحث مع الحكومة بشأنه، مبدياً أمله بأن يصبح استخدامه إلزامياً من قبل من صدرت بحقهم عقوبات الحرمان من حضور المباريات.

ويتجاوز عدد الممنوعين من دخول الملاعب في هولندا 1٫300 مشاغب، منهم 890 صدرت عقوباتهم في عام 2015. ولكن المئات من هؤلاء يتحايلون لدخول الملاعب.

ويعتبر نادي أدو ديت هاغ هو النادي الهولندي الوحيد الذي يطبق أنظمة توثيق البصمة عند دخول الملعب، إلا المتحدث باسم الاتحاد الهولندي يقول “نحن لسنا في مطار، ولن نتمكن من التحكم بالجميع، الحضور للملاعب يجب أن يبقى شيئاً جميلاً”.

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*