خزينة الكرة

الجوائز المالية في دوري أبطال أفريقيا 2017 – 2020

ستشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا ارتفاعاً في قيمة الجوائز المالية في دوراتها للفترة بين 2017 – 2020 مقارنة بالنسخ السابقة.

فبحسب ما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيحصل بطل أفريقيا على 2.5 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ1.5 مليون دولار حصل عليها بطل 2016.

وسحبت أمس الأربعاء قرعة دور الـ 16 (دور المجموعات)، حيث يشارك في البطولة 16 نادياً موزعون على 4 مجموعات بواقع 4 أندية لكل مجموعة. وستوزع الجوائز بحسب المرحلة الأخيرة التي يصل لها كل نادي بنهاية البطولة، سواء وصل للمراحل الاقصائية أو خرج من مرحلة المجموعات، وذلك حسب الجدول التالي:

وتشهد مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2017 مشاركة 9 أندية عربية هي النجم الساحلي والترجي (تونس) والهلال والمريخ (السودان) والزمالك والأهلي (مصر)، واتحاد الجزائر (الجزائر)، وأهلي طرابلس (الليبي)، والوداد البيضاوي (المغرب).

وكان الاتحاد الأفريقي قد أبرم اتفاقاً مع شركة توتال أصبحت بموجبه الراعي الرئيسي لكرة القدم في أفريقيا للسنوات الثماني القادمة، حيث سيطلق اسم الشركة على بطولات الاتحاد الكبرى، كما وقع الاتحاد الأفريقي (كاف) بعدها عقداً مع شركة أورانج لتصبح شريك الاتصالات الرسمي لبطولاته لمدة 8 سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*