خزينة الكرة

مجموعة السيتي تتوسع بشراكة مع أولمبيك فان

أعلن نادي فان أولمبيك الفرنسي المنافس في دوري الدرجة الثانية الوطنية (المساوية للدرجة الرابعة على مستوى الدوريات المحلية في فرنسا) عن دخوله في شراكة مع مجموعة سيتي لكرة القدم.

وقال النادي في بيان له، أنه وبمبادرة من رئيس مجلس إدارة النادي ماكسيم راي، فقد توصل نادي فان أولمبيك لاتفاقية شراكة فنية مع مجموعة سيتي فوتبول، وهي عملية تم تصميمها من قبل مانشستر سيتي لمشاركة خبراته وأفضل الممارسات في المجال.

وستسمح هذه الشراكة لنادي فان أولمبيك بالاستمرار في التطور الذي يسير به، وذلك بفضل الاستفادة من الخبرات والتجارب والتقنيات وأساليب تدريب اللاعبين والمنسوبين. وهذا التعاون سيحسن من ممارسات ومعرفة النادي للوصول إلى أهدافه.

ويعتبر نادي فان أولمبيك الفرنسي ثاني نادي شريك للمجموعة، بعد نادي كلوب بوليفار البوليفي، وهو مسار آخر بدأت المجموعة بتطبيقه حيث لا تدخل في ملكية النادي بل في شراكة فنية معه. فيما تعتبر مجموعة السيتي لكرة القدم المجموعة الرائدة عالمياً في تملك وتشغيل الأندية، حيث تملك وتستثمر في أندية مانشستر سيتي الإنجليزي ونيويورك سيتي في أمريكا، وملبورن سيتي في أستراليا، ويوكوهاما مارينوس الياباني، ومونتيفيديو سيتي تورك في الأوروغواي وجيرونا الإسباني وسيشوان جيونوي الصيني، ومومباي سيتي الهندي، ولوميل إس كي البلجيكي، إلى جانب تروا الفرنسي.

وكانت المجموعة قد تأسست في مايو 2013، وتملك حالياً 14 مكتباً حول العالم، وتعود ملكيتها إلى مجموعة أبوظبي المتحدة بنسبة تقارب 77٪، فيما يملك تحالف CMC الصيني 13٪ وشركة سيلفرليك الأمريكية للاستثمارات نحو 10٪.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*