خزينة الكرة

هاكاثون بايرن ميونخ يجمع العقول لتقديم ابتكارات جديدة

أعلن نادي بايرن ميونخ عن تنظيم نادي بايرن هاكاثون، بهدف جمع الأفكار لتقديم الابتكارات تحت مظلة النادي وبمشاركة عدد من شركاء النادي وذلك في الفترة من 19 إلى 22 يناير 2018.

وقال الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، أن تقريباً جميع مشجعي بايرن في بافاريا، وفي ألمانيا، وفي جميع أنحاء العالم لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، وهناك الكثير من يتابعون بطل ألمانيا باستخدام هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية، حيث لا يمكن الفصل بين التكنولوجيا الرقمية وكرة القدم هذه الأيام. فالعالم الرقمي آخذ في التوسع بسرعة كبيرة، وتتزايد أهميته سواء داخل أو خارج الملعب. فالابتكارات تغير سلوك المشجعين ورغباتهم وقد تثبت أنها حاسمة في الرياضة.

وأضاف الموقع أن التقدم لا يتوقف أبداً، وبسرعة هائلة. لذلك، يرغب فريق بايرن في تطوير خبرات ومهارات جديدة في مجال الجماهير جنباً إلى جنب مع المشجعين والطلاب والخبراء، وهذا هو السبب في أن النادي سيقوم بتنظيم نادي بايرن HackDays في الفترة من 19 إلى 22 يناير 2018.

وتعرف HackDays  أو hackathons بأنها مجموعة من الأحداث التي يتم تنظيمها عن طريق خبراء من عدة تخصصات والتعاون على شكل فرق للعمل على المشاكل التقنية، والأعمال التجارية والتصميم وتطوير البرمجيات بشكل مبتكر وإبداعي، وبناء النماذج والخروج بأفكار ونهج جديدة. وتنظم فعاليات الهاكاثون بشكل متواصل ومعتاد في العديد من الشركات، وأيضا في الدوري الاميركي للمحترفين و دوري كرة الجليد.

ويريد نادي بايرن ميونخ من خلال ذلك أيضا فتح أرضية جديدة مع شركاءه تليكوم، أديداس، أودي، SAP، سيمنز وDHL. وسيساعد مركز الابتكار التابع لجامعة ميونخ التقنية في تنظيم الحدث والمساهمة بخبرته. كما سيتواجد مطورين من جميع أنحاء العالم للعمل على الابتكارات لفريق بايرن ومشجعيهم في هذا الحدث الفريد في أليانز أرينا في عطلة نهاية الأسبوع بما في ذلك مباراة الدوري الألماني ضد فيردر بريمن يوم الأحد 21 يناير 2018.

وسيواجه المشاركون التحديات في فرق تتكون من ثلاثة إلى أربعة أشخاص. وسوف تشمل الموضوعات تحسين خصائص تجربة الجماهير، تحليل البيانات، الواقع الافتراضي، وشبكات الجماهير العالمية.

وسيتم عرض نتائج المجموعات الفردية أمام لجنة تحكيم، وسيتم تكريم أفضل الفرق. وستكون جائزة الفريق الأعلى رحلة إلى إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا في بايرن ميونخ. وبالإضافة إلى ذلك، يهدف بايرن ميونخ إلى توفير مزيد من الدعم لأفضل الأفكار والتوجهات.

وأكد البايرن أن فعالية هاكاثون التي سينظمها النادي ستحظى بأجواء من الإلهام والتعاون والمرح، كما سيتم تقديم عروض قصيرة من قبل كبار الخبراء، وكذلك عدد قليل من المفاجآت للترفيه والمرح.

وفي إطار الشراكات مع جامعة كولوميا (نيويورك) وجامعة تونجي (شنغهاي) وجامعة تشينغهوا (بكين)، سيدعو بايرن الطلاب المختارين إلى ميونخ لإضافة الإبداع الدولي. حيث يبحث نادي بايرن بشكل عام عن المشجعين والطلاب ورجال الأعمال، المبدعين والمبتكرين والمصممين والهاكرز، سواء كانوا من ميونخ، بافاريا أو بقية العالم.

ويمكن للراغبين بالتسجيل زيارة الموقع التالي: https://hackdays.fcbayern.com/

وبدأت فعاليات الهاكاثون ومبادرات دعم الأفكار والمشاريع الناشئة والريادية بالانتشار بشكل واضح في أوساط الأندية الأوروبية الكبرى، حيث نقلنا لكم في خزينة الكرة عدد من هذه المشاريع، والتي يمكنكم العودة والاطلاع عليها على الروابط التالية:

  • برشلونة يطلق مشروع ريادي في المعرفة والابتكار. اضغط هنا.
  • أندرلخت البلجيكي، ومبادرة إعلانية لأفضل مشروع ناشيء. اضغط هنا.
  • مبادرة كأس الإبداع من نادي أولمبيك مارسيليا. اضغط هنا.
  • بنفيكا يطلق أول مسرعة أعمال تحت مظلة نادي كرة قدم. اضغط هنا.
  • أحد رعاة ريال بيتيس يطلق مبادرة للشركات الناشئة. اضغط هنا.
  • مانشستر سيتي يوظف فعاليات الهاكاثون لاكتشاف مجالات جديدة للابتكار. اضغط هنا.
  • ارسنال يطلق “معمل الابتكار” للشركات الناشئة ورواد الأعمال. اضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*