خزينة الكرة

سيلفرليك تستحوذ على حصة من الدوري الأسترالي

استحوذت شركة شركة سيلفرليك الاستثمارية الأمريكية على حصة أقلية في رابطة الدوري الأسترالي للمحترفين، والتي تدير دوري كرة القدم للمحترفين في أستراليا للرجال والنساء.

وستستحوذ سيلفر ليك على حصة 33.3٪؜ من أسهم شركة الدوري مقابل حوالي 140 مليون دولار أسترالي (100 مليون دولار أمريكي)، وهو ما سيقيم الدوري الأسترالي بنحو 425 مليون دولار أسترالي (303 مليون دولار أمريكي).

وتشمل الاتفاقية انضمام العضو المنتدب لشركة Silver Lake السيد ستيفان إيفانز إلى مجلس إدارة رابطة الدوري الأسترالي للمحترفين.

وستركز الاستثمارات على تطوير التقنيات والابتكارات التي تهدف لتحسين تجربة الجماهير وتطوير كرة القدم في أستراليا، مع التركيز على نمو كرة القدم النسائية كهدف رئيسي، وجذب قواعد جماهيرية جديدة للدوري من كل مكان في العالم.

ولن توجَّه أموال الاستثمارات لملاك الأندية ولا اللاعبين ولا المدربين ولا الإداريين، إلا أن عدة مصادر صحفية قالت أن جزء من الاستثمارات ستتاح للأندية للتوقيع مع نجوم مميزين.

ويؤكد هذا التقييم على الإمكانات الكامنة التي تتواجد منذ زمن في كرة القدم الأسترالية على حد وصف رئيس مجلس إدارة الدوري الأسترالي “A-League”.

ولا تعتبر سيلفر ليك جديدة على عالم الاستثمار في كرة القدم، حيث كانت قد اشترت حصة 10٪؜ من أسهم مجموعة سيتي فوتبول قروب المالكة لنادي مانشستر سيتي في نوفمبر 2019 بقيمة 500 مليون دولار، وهي المجموعة التي تملك عدد من الأندية حول العالم من بينها نادي ميلبورن سيتي الذي يلعب في الدوري الأسترالي.

وتعتبر شركة سيلفر ليك شركة استثمار عالمية تركز في مجال التكنولوجيا وتتجاوز قيمة أصولها أكثر من 60 مليار دولار ويعمل تحت مظلتها نخبة من المتخصصين في مجال الاستثمار والعمليات التشغيلية في مكاتبها في عدة مدن حول العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*